أهدافنا

نجمة

 

النشأة:

تأسست نجمة بعد أحداث 25 يناير حيث اجتمعت مجموعة من سبعة أفراد من المصريين و المصريين الأمريكيين من جامعة هارفارد و معهد ماسيتشوستس للتكنولوجيا ليتسائلوا عن ما يمكن فعله لنقل الأفكار إلى مبادرات فعلية على أرض الواقع حتى تنهض مصر و يتحقق لها مستقبل باهر. و بالتفكير فيما يخص الاحتياجات الاجتماعية و الاقتصادية في مصر, وجدنا أننا نحتاج إلى منظمة تدعم الابتكار للمساعدة على خلق فرص عمل وإحداث تأثير اجتماعي ملموس. و لم يرد المؤسسون أن يركزوا على قطاع صناعي معين على وجه الحصر, و إنما نحن نشجع و ندعم أي مشاريع ابتكارية من شأنها أن تحدث تأثيرا اجتماعيا و اقتصاديا واسعا في مصر. مؤتمر نجمة و من بعده مؤسسة نجمة هما تصور و تطور لهذه المبادرة.

 

الرؤية:

نطمح في نجمة للتعرف على المبتكرين و رواد الأعمال الاجتماعيين الذين يعملون للتصدي لكبرى التحديات التي تواجه مصر. و لدعم رؤيتنا هذه أسسنا مؤتمر نجمة لنساعد على ترجمة الأفكر إلى مبادرات فعلية تساعد على تحقيق مستقبل باهر لمصر. مؤتمر نجمة سيكون مؤتمرا سنويا لتلاقي كل الأفراد الذين يريدون إحداث تطورا اقتصاديا و اجتماعيا و هدفنا هو نهضة مصر بروح الجماعة, و المبادرة و التواصل البناء. و لدعم رؤيتنا أيضا تم تأسيس منظمة نجمة في 2011 كمؤسسة غير قابلة للربح في ولاية ماسيتشوستس  الأمريكية.

 

المهمة:

نسعى من خلال مؤتمر نجمة لتحقيق الأهداف التالية على مدار يومين :

1. توفير الفرصة لعشر مشروعات من مختلف القطاعات ليحصلوا من خلال مجموعات تدريب عملية على ردود أفعال مهنية على مقترحاتهم

2. توفير الفرصة للتواصل بين مختلف الأفراد و رواد الأعمال و المستثمرين لتفعيل الأفكار إلى واقع عملي

3. بناء الشراكات بين المنظمات المصرية في الداخل و الخارج لإحداث آثارا إيجابية من خلال التنمية المستديمة في مصر

4. منح الجوائز لأفضل المشروعات المقترحة و التي سيتم عرضها في المؤتمر في فقرة "Impact Egypt! Competition"

5. تحسين و تطوير المهارات من خلال ورش عمل لبناء القدرات المختلفة

 

مؤتمر نجمة يطمح إلى أن يكون منصة مليئة بالمتعة و التفاعل تجمع بين الأفكار المشرقة و المبادرات الاجتماعية للتنمية المستديمة في مصر و تدفعها نحو التقدم و الانطلاق.

 

المدى البعيد:

تأسست نجمة لتملأ فراغا مهماً في نشأة نطاق ريادة الأعمال في مصر. و من خلال مشاركة أعضاء من المصريين في الخارج مع المبتكرين و رواد الأعمال, تسعى نجمة لخلق مناخ مستديم للحوار و تبادل الأفكار بين المصريين في الداخل و الخارج. و من ناحية أخرى فإن نجمة تسعى إلى خلق مجتمع من المبتكرين و رواد الأعمال ينضم أعضاؤه إلى شبكة خريجي نجمة و ذلك من خلال رعاية مؤتمر سنوي تتنافس فيه المشروعات على الموارد لدعمها في الانطلاق نحو التطبيق.